أهداف التنمية المستدامة

 

 

اهداف التنمية المستدامة 2015

SDGsأهداف التنمية المستدامة

هناك نقطة هامة تم التوصل إليها في الجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر 2015 اعتمدت جدول أعمال ما بعد عام 2015 وأهداف التنمية المستدامة

سيكون قد تم التوصل إلى جدول أعمال التنمية العالمية في نهاية العام، من خلال عدد من الفعاليات الدولية بما في ذلك:

1.      المؤتمر الدولي الثالث لتمويل التنمية (تموز 2015).

2.      القمة الخاصة للأمم المتحدة المعنية بالتنمية المستدامة (سبتمبر 2015).

3.      مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (في ديسمبر كانون الاول في باريس).

 

أقرت الجمعية العامة للأمم المتحدة 17 هدفا للتنمية المستدامة و 169 هدفاً ستختار الدول من الأهداف، أي ان كل حكومة ستضع أهدافاً وطنية خاصة بها مع مراعاة الظروف الوطنية. وفي هذا السياق، سيكون للأمم المتحدة:

·         تقديم الدعم للحكومات لتعكس جدول أعمال عالمي جديد في خطط وسياسات التنمية الوطنية. هذا العمل جار بالفعل في العديد من البلدان بناء على طلبها الوطني؛

·         دعم البلدان لتسريع التقدم في اهداف التنمية المستدامة وفي هذا سوف نستفيد من خبرتنا الواسعة على مدار الخمسة سنوات الماضية في اطار اهداف الانمائية الالفية.

جعل سياسة للأمم المتحدة متخصصة في التنمية المستدامة والحكم متوفر للحكومات في جميع مراحل التنفيذ.

الترويج لأهداف التنمية المستدامة (SDGs)

تنفيذ الأمم المتحدة سياسة ترويج اهداف التنمية المستدامة من خلال التعاون بين أعضاء الأمم المتحدة والشراكة مع الشركاء الوطنيين.

سيقوم فريق الأمم المتحدة بتنظيم العديد من فعاليات الترويج رفيعة المستوى لإدراج اهداف التنمية المستدامة في الأطر الوطنية ودون الوطنية للتنمية والسياسات؛ وسوف تغطي الأحداث المجموعات القطاعية الوطنية من الحكومة والمجتمع المدني والقطاع الخاص ووسائل الإعلام.